الرئيسية / اقتصاد (صفحه 2)

اقتصاد

اقتصاد

الالبسة المستعملة (البالة) تنافس محال خمسة النجوم … 20 ألفاً سعر الجاكيت الشتوي

مع اقتراب فصل الشتاء وحاجة العوائل إلى تدفئة أبنائها وخاصة بعد عجز كثير من العوائل المهجرة من شراء مادة المازوت للتدفئة والاعتماد على الألبسة والبطانيات، فإن اللجوء دائماً إلى الألبسة المستعملة ومحلات البالة والتي تزداد يوماً بعد يوم.. ولكن وكما يقول المثل «يا فرحة ما اكتملت» فحتى الألبسة المستعملة أصابتها …

أكمل القراءة »

في سجلات المالية.. مئة ألف ليرة قيمة أعلى منزل في دمشق!

قال مدير الضرائب على العقارات في الهيئة العامة للضرائب والرسوم عماد الآغا: إن أسعار العقارات ارتفعت خلال السنوات الأخيرة ما بين عشرة إلى عشرين ضعفاً وخصوصاً لدور السكن، مشدداً على ضرورة تعديل القانون رقم 41 الخاص بفرض ضريبة بيوع العقارات. وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الآغا أن القانون الحالي يفرض ضريبة …

أكمل القراءة »

افتتاح مهرجان التسوق الشهري بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية في صالة تشرين الرياضية

بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ويستمر لغاية 11 الشهر الجاري. وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر الدبس استمرار المهرجان في إقامة دوراته بمشاركة الشركات الصناعية الوطنية التي تقدم منتجاتها المختلفة إلى …

أكمل القراءة »

عودة افتتاح مول«دامسكينو» مجدداً في كفرسوسة..بعد اغلاق دام عاما

مساهمة في توفير تشكيلة واسعة من السلع والمنتجات في السوق الوطنية أعيد افتتاح المجمع التجاري دامسكينو مول في منطقة كفرسوسة بعد إغلاق دام لمدة عام. وأكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أهمية إعادة افتتاح دامسكينو مول الذي يوفر تشكيلة واسعة من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية …

أكمل القراءة »

100 مليار ليرة ديون كهرباء القطاع العام على الحكومة والموارد المائية والادارة المحلية اكثر من لايدفع

كشف مدير عام مؤسسة الكهرباء مصطفى شيخاني لـ«الوطن» أن حجم الديون على جهات القطاع العام اقتربت من 100 مليار ل.س وبالرجوع إلى ثلاثة أشهر سجلت الديون نحو 79 مليار ل.س. وهو ما اعتبره مشكلة لابد من حلها لأن ذلك سيؤدي إلى تعطيل عدد من المشروعات الاستثمارية والتشغيلية في الوزارة بسبب …

أكمل القراءة »

اسباب ارتفاع الذهب المحلي بدمشق من جديد ..

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية حيث أغلق سوق الصاغة بدمشق أمس على 18600 ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراطا و15943 ليرة للعيار 18 قيراطا لتكون الأسعار ارتفعت خلال أسبوع نحو 400 ليرة للأول و344 ليرة للثاني. وبين رئيس جمعية الصاغة والمجوهرات غسان جزماتي لنشرة سانا الاقتصادية أن “الارتفاع الطارئ …

أكمل القراءة »

انخفاض مرتقب لأسعار الدواجن.. خضر: أنتجنا 75 مليون بيضة وسنطرح المادة بكثرة خلال أسابيع

كشف مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر لسيريانديز أن الأسواق ستشهد خلال الأسابيع القليلة القادمة انخفاضاً ملحوظاً في منتجات الدواجن وخاصة الفروج بحيث تصبح أسعارها مقبولة وذلك نتيجة التحضير لطرح كميات كبيرة من المادة بعد نضج أفواج يتم تربيتها حالياً ، منوهاً أن القطاع قد يلقى دعماً في …

أكمل القراءة »

1500 عامل في الدواجن مهددون بفقدان وظائفهم … معلومات حول إعادة الحكومة النظر بطلب الدواجن لقرض بقيمة مليارين

متابعة لما نشرته «الوطن» في وقت سابق حول عدم موافقة رئاسة مجلس الوزراء على طلب مؤسسة الدواجن بالحصول على قرض من المصرف الزراعي لترميم العجز المالي الحاصل لديها بسبب الخسارات التي تعانيها المؤسسة يومياً من الارتفاعات السعرية المستمرة لمستلزمات الإنتاج وتقيد المؤسسة بطرح منتجاتها وفق النشرات التسعيرية التي تصدر عن …

أكمل القراءة »

نقص السيولة لدى الشركات بسبب عطلة العيد يمنع المواطنين من استلام حوالاتهم

بلغ سعر صرف الدولار أمام الليرة في تعاملات السوق غير النظامية «السوداء» وتعاملات الأوساط التجارية يوم أمس 480 ليرة سورية، على حين استمرت شركات ومكاتب الصرافة ببيع دولار التدخل إلى المواطنين الراغبين في السعر المحدد من مصرف سورية المركزي عند 470 ليرة سورية للدولار الواحد. ووفقاً لآخر نشرة حدد مصرف …

أكمل القراءة »

11 طناً من لحوم الفروج (المجهولة المصدر)ضبطت قبل وصولها إلى أسواق دمشق

بعد أن تجاوزت مخالفات باعة وتجار دمشق 1500 مخالفة الشهر الماضي يبقى قيام تموين دمشق بضبط 11 طناً من مادة الفروج المذبوح كانت متجهة لأسواق دمشق لطرحها للبيع هو الأهم، وللتوسع بالحديث عن هذه الكمية الكبيرة من لحوم الفروج المجهولة المصدر، اتصلت الوطن بأحد المعنيين بذلك في وزارة التجارة الداخلية …

أكمل القراءة »
Nobles News