تجهيز مراكز امتحانية لطلاب شهادة الثانوية بمختلف فروعها من مضايا ودوما والغوطة الشرقية في مناطق آمنة

بهدف توفير الأجواء الامتحانية الآمنة لطلاب شهادة الثانوية بجميع فروعها من مناطق معضمية الشام وجيرود ودوما والغوطة الشرقية ومضايا أمنت مديرية تربية ريف دمشق بالتعاون مع المحافظة مراكز إقامة مؤقتة لهم حيث تم تأمين نقلهم من مناطق سكنهم إليها ليقيموا فيها طيلة فترة الامتحانات مع توفير مختلف مستلزماتهم المعيشية.

مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة بين في تصريح لمندوبة سانا انه وبالتعاون مع محافظة ريف دمشق تم إخراج الطلبة من مناطق دوما والغوطة الشرقية إلى مركز الإقامة المؤقتة في معسكر الدوير بريف دمشق وطلاب مضايا إلى بلدية الروضة في مدينة الزبداني حيث تم تأمين جميع احتياجاتهم الضرورية من طعام وشراب وإقامة ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم بشكل جيد.

ولفت مدير التربية إلى تأمين باصات لنقل الطلاب من معضمية الشام إلى مراكزهم الامتحانية في بلدة جديدة عرطوز وأخرى لنقل طلاب الرحيبة وجيرود موضحا ان المحافظة تقدم يوميا وجبة إفطار للطلاب بعد عودتهم من تقديم الامتحان إضافة إلى سلات غذائية لجميع الطلاب عند عودتهم إلى ذويهم آخر يوم في الامتحانات.

وكانت محافظة ريف دمشق ومديرية التربية فيها وفرت جميع التسهيلات أمام طلاب شهادة التعليم الأساسي في هذه المناطق لتقديم امتحاناتهم التي جرت بين 15 و28 أيار الجاري حيث تم نقلهم من أماكن سكنهم إلى مسكن خاص بهم في مناطق آمنة.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” قامت يوم أمس بدعم من الحكومة السورية وإشراف اللجنة العليا للإغاثة بإخراج طلاب شهادة التعليم الثانوي والمشرفين عليهم من مخيم اليرموك عن طريق يلدا وتخصيصهم بأماكن إقامة وتقديم كل الخدمات والمساعدة لهم لتقديم امتحاناتهم لدورة عام 2015-2016 .

وبدأت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية حيث تقدم نحو 190 ألف طالب وطالبة للامتحانات وذلك في 1755 مركزا امتحانيا موزعة على مختلف المحافظات

Nobles News