3 أطعمة تنظّم الهورمونات وترفع المعنويات..

تعاني بعض السيدات من خلل في نظام الهورمونات الذي يؤثّر على نشاطهن ودوراتهن الشهرية، والتي غالباً ما تتحول الى كشل في الجسد او تؤدي الى انتشار شعر غير مرغوب فيه في الوجه والجسم.

للتخلص من هذه المشلكة تلجأ السيدات الى الاطباء لمعالجتها بالادوية التي تنظم عمل الهرمونات، إلا انه يمكن اللجوء الى بعض الاطعمة التي تساعد على تنظيم الاضطرابات الهورمونية.

  • التين: يعدل التين العمليات الهورمونية والاختلالات في الرحم وفي الدورات الشهرية، لهذا السبب ينصَح بتناولها يوميًا خلال فترة انقطاع الحيض. هذا وتحتوي أوراق التين على الكثير من الهورمونات النسائية ويمكن بالتالي أن يتم تحضيرها كزهورات في حال وجود تكيسات على المبيضين.
  • القصعين: تساعد نبتة القصعين في تنظيم الهرمونات بفضل احتوائها على الأستروجين. يُنصَح بها في حال الدورة الشهرية الغزيرة وخلال فترة انقطاع الحيض. كما أنها تتمتّع بخصائص لرفع المعنويات.
  • التفّاح: يحتوي التفاح على أحماض أمينية أساسية وكاربوهيدرات وألياف وفيتامينات (ب1 وب2 وب6) ومعادن كالحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، وبالتالي هو ينظّم الهورمونات ويخفّف مشاكل الدورة الشهرية (الأوجاع والانزعاج خلال فترة انقطاع الحيض).
Nobles News