العراق يدخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية


أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، أن هيئة رعاية الطفولة التابعة للوزارة ساهمت بالتعاون مع مستشفى الكفيل التابع للعتبة العباسية، بادخال العراقموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأكبر فسيفساء بصمات اصابع اليد، بعد القيام بحملة جمع البصمات في عدد من المحافظات حملت شعار "نبصم لحب العراق".

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "العراق دخل موسوعة غينيس للارقام القياسية بعد أن نجحت الحملة بجمع أكثر من مليون بصمة مكونة العلم العراقي بمساحة اجمالية تقدر بـ 440 متراً مربعاً".

وأضاف منعم، أن "الرحلة بدأت من بين الحرمين الشريفين وسط كربلاء مروراً بالديوانية والنجف وواصل وصلاح الدين متجهة صوب كركوك واربيل مختتمة جولتها في بغداد التي شملت عدداً من الجامعات والمولات فضلا عن شارع المتنبي ومتنزه الزوراء ودور للعبادة من جوامع وحسنيات وكنائس".

وتابع، أن "هذه المبادرة حظيت بدعم شعبي من اطياف الشعب العراقي كافة بمختلف الاديان والمذاهب الذين اكدوا حبهم للعراق، ورغبتهم بالتعايش السلمي مجسدين روح التعاون ومبدأ الوحدة بين مكونات الشعب للوقوف جنبا الى جنب لرفع معانات الاسر النازحة التي عانت ظروفا قاسية نتيجة التهجير القسري".

السومرية

يذكر ان موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، ويحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، والكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية

Nobles News