لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تعترف بالفحص الايجابي للمنشطات في بطولة أستراليا

ماريا شارابوفا اللاعبة الأولى سابقاً في التنس ، عقدت ندوة صحفية بلوس أنجلس و قالت أنها تعرضت لفحص طبي للمنشطات و كان إيجابياً في بطولة أستراليا المفتوحة ، لكنها أردفت قائلةً أنها كانت تتعاطى دواءً منذ عدة سنوات ، لم يكن محسوباً على المنشطات قبل بداية العام الجاري.

شارابوفا تقول:
“ أريد أن أخبركم أنه قبل أيام قليلة ، تلقيت رسالة من الاتحاد الدولي للتنس تخبرني أن فحصي في المنشطات قد تم في بطولة أستراليا المفتوحة. لقد أخفقت في الفحص و أتحمل كامل المسؤولية. قبل عشر سنوات ، تناولت دواءً يسمى ميلدرونات.من المهم أن تعرفوا أنه و لمدة عشر سنوات الدواء لم يكن في القائمة المحظورة، و كنت أتناوله بكل شرعية لمدة عشر سنوات.”

الروسية صاحبة 28 عاماً كانت قد انسحبت هذا الاسبوع من بطولة إنديان والز ، بسبب الاصابة التي تعاني منها على مستوى ساعدها الذي جعلها تضطرب منذ عدة أشهر. في 2016 لم تشارك سوى في بطولة استراليا المفتوحة ، أين انحنت في الدور ربع النهائي أمام منافستها الكبرى الامريكية سيرينا وليامز. شارابوفا الآن هي في المركز السابع عالمياً ، فازت بـ35 لقباً خلال مشوارها الاحترافي ، منها 5 في الغراند شلام. مسارها الرياضي واجه لعدة مرات العديد من الاصابات، و لكن هذا لم يمنعها من البقاء لمدة 21 أسبوعاً في المجموع على رأس الترتيب العالمي لدى الايناث. الروسية التي تعيش منذ الطفولة في الولايات المتحدة ، هي أيضاً إمرأة أعمال ناجحة ، فقد أطلقت علامة للحلويات سمتها “ شوغاربوفا” Sugarpova

Nobles News