حصاد البصل مع بدايات اذار ..انتظروا انخفاض اسعاره

أكدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ان اتباع الوزارة لسياسة ترشيد الاستيراد للمواد التي يتم إنتاجها محلياً يمثل إجراء حمائياً لمصلحة المنتج والمزارع المحلي الذي ينتظر جمع غلته المحصولية لتغطية تكاليف إنتاجه مع بيع محصوله.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه الى انها تنظر إلى إدارة الطلب على المستوردات على أنها أداة من أدوات دعم الإنتاج المحلي في الأسواق وإدارته بالطريقة الصحيحة لحماية المنتجين الصغار ووسيلة لاستثمار القطع الأجنبي لتلبية مستلزمات الإنتاج الزراعي والصناعي والمواد الغذائية والدوائية الأساسية.

وبشأن مادة البصل اوضحت الوزارة ان الاسواق بانتظار موسم حصاد العروة التكثيفية للبصل التي تزرع من بداية شهر أيلول وحتى نهاية شهر تشرين الثاني ليبدأ جني المحصول من بداية شهر آذار والتي بدأت بوادر انتاجها بالوصول للأسواق ما سيسهم تدريجياً بخفض الأسعار.

ولفت البيان الى ان وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تقدر إنتاجية عالية للعروة التكثيفية للبصل الذي يعد من الخضراوات الرئيسية التي يتم زراعتها لتلبية احتياجات السوق المحلية سواء من بصل الفريك “الحلو” وهو للاستهلاك المباشر أو البصل الجاف القابل للتخزين في غير موسمه ويتم إنتاجه على مدار السنة الزراعية في عروات تكثيفية وخريفية ربيعية.

جهينة

Nobles News