الأسماك تعالج الاكتئاب

العديد من الدراسات و الأبحاث تصدر حول مرض الاكتئاب لكونه  أحد أبرز أمراض العصر المنتشرة في الوقت الراهن ، فيصيب الاكتئاب نحو 350 مليون شخص حول العالم وفقا لآخر الإحصائيات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية WHO  ، و التي أعلنت أيضا أن أمراض تقلب المزاج هي من الأمراض التي تعيق العالم عن التقدم.  
و في الفترة  بين الأعوام 2001 –  2014 تم نشر حوالي 26 دراسة شملت أكثر من 150,000 شخص لتبحث تأثير تناول الأسماك على حالات الاكتئاب.         و ذكرت أحدث الدراسات أن نسب حدوث الاكتئاب تقل بين الأشخاص الذين يواظبون على تناول الأسماك عن غيرهم بمعدلات تصل إلى 20% بين الرجال و 16% بين السيدات .      

و في هذا السياق صرح الدكتور "سيمون ريجو" مدير التدريب بأحد المراكز الطبية التابعة لكلية ألبرت اينشتاين للطب  بمدينة نيويورك الأمريكية قائلا : " بحسب الدراسة ، فلا يمكننا التوصل للسبب المباشر أو تفسير لهذه النتائج ، لكن ما تم ملاحظته هو أن البعض يمكنه أن يقي نفسه من الاكتئاب عن طريق تغيير بسيط في عادته الغذائية كزيادة تناوله للأسماك" .    

  كما رجح بعض الباحثين أن السبب قد يكمن وراء احتواء الأسماك على نسب مرتفعة من الأوميجا 3 و البروتينات العالية الجودة و الدوبامين و السيروتونين .        

 

Nobles News