ما هو البلد العربي الأكثر استخداما لتطبيق “سناب شات”؟

انتشر تطبيق التواصل الإجتماعي (سناب شات ) بسرعة فائقة في العالم العربي وأصبح من التطبيقات الأساسية التي لا بد من وجودها في أي جوال ذكي عند المستخدم العربي.

وفي تقرير تم اعداده من قبل شركة بريطانية، تم الكشف عن ان الشعب السعودي هو من الشعوب العربي الأكثر استخداما لتطبيق سناب شات، واحتلت المملكة العربية السعودية المركز الثاني في العالم بعدد المسخدمين لتطبيق سناب شات. وجاءت دولة الامارات في المرتبة السادسة.

وبلغ عدد مشاهدات المقاطع المصورة في اليوم أكثر من 6 بلايين مشاهدة وذلك في شهر تشرين الثاني 2014 كما بلغت شهر مايو اكثر من 6 بلايين بسحب صحيفة فاينانشال تايمز.

وفي إحصاء جديد فإن 9 آلاف صورة يتم تحميلها في ثانية أي ان المستخدم بحاجة الى عشرة اعوام لتصفح كل الصور المحملة على التطبيق بساعة واحدة.

وأصبح تطبيق سناب شات قناة خاصة يتم التواصل عبرها بين الاصدقاء والتواصل مع العالم الخارجي عبر الصور وطرح قضايا سياسية واجتماعية عبر التقاط صور من الشارع او الطرقات والمناسبات. كما اصبح التطبيق مكانا لاحتراف التصوير لعدد من الاشخاص.

ويعتبر السعوديين هم أكثر الشعوب العربي استخداما لـ"السناب شات" واحتلوا المركز الثاني في العالم بعدد المستخدمين الفعليين

ونشرت شركة "GlobalWebIndex"  البريطانية تقريرا أشارت فيه الى ان المملكة العربية السعودية جاء فيه ان أعمار السعوديين المستخدمين لتطبيق سناب شات تتراوح  ما بين  16 وحتى 50 سنة اما المتابعين فهم بين 16 و20 سنة.

Nobles News