سحب شوكولا مارس وسنيكيرزمن الاسواق

طالب عضو مجلس النواب الروسي " الدوما" النائب في الحزب الشيوعي الروسي، سيرغي أوبوخوف، هيئة حماية المستهلك الروسية، روس بوتريب نادزور، التحقق من جميع منتجات شركة مارس للشوكولا.

وقال المسؤول الروسي في رسالة وجهها لهيئة حماية المستهلك الروسية:" أطلب منكم التحقق من جميع منتجات شركة مارس للشوكولا في روسيا من أجل حماية صحة المستهلكين".

فيما أكد بيان صحفي صادر عن هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور"، حصلت  وكالة "تاس" على نسخة منه، الأربعاء 24 فبراير/شباط، أن روسيا ليست من البلدان التي وجدت فيها منتجات غير صالحة للإستهلاك البشري.

وجاء في البيان"وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، بما في ذلك الواردة من الشبكة الدولية لسلطات سلامة الغذاء بمنظمة الصحة العالمية "إنفوسان"، والنظام الأوروبي للإخطار السريع لجودة الأغذية والأعلاف "راسف"، فإن هذه المنتجات لم تدخل إلى الاتحاد الروسي والدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي".

جدير بالذكر أن شركة الحلوى الأميركية العملاقة مارس سحبت عددا من أشهر ألواح الشوكولا من الأسواق البريطانية وبعض الأسواق الأوروبية الأخرى، بعد أن قامت بتحذير عملائها من أكل ألواح مارس أو سنيكرز وميلكي واي وبعض أنواع الحلوى المدون عليها تاريخ صلاحية من يونيو/حزيران 2016 وحتى يناير/كانون الثاني 2017، لأنها قد تحتوي على البلاستيك.

جاء ذلك استجابة لشكوى أحد العملاء من وجود قطعة بلاستيك حمراء في شوكولا سنيكرز التي اشتراها من ألمانيا في 8 يناير/كانون الثاني، وتم تتبّع قطعة البلاستيك حتى مصنع فيخل الهولندي، الذي أكد أن قطعة البلاستيك التي عثر عليها المستهلك هي جزء من الغطاء الواقي المستخدم في عملية التصنيع.

وعليه، فقد قامت الشركة بسحب ملايين المنتجات، التي تمت صناعتها في مصنعها بفيخل، من 55 دولة، من بينها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا.

ومن جهتها، صرحت منسقة شؤون الشركة في هولندا، إلين بيفيلد، بأنه " يجري التحقيق حاليا لمعرفة ما جرى، لكن لا يمكننا الجزم بأن قطعة البلاستيك الحمراء هذه لم تصل لمنتجات أخرى على خط الإنتاج نفسه".

Nobles News