السجن سبع سنوات في السعودية لاثنين موّلا داعش وكفرا الدولة

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة متهمين سعوديين بالسجن لمدة سبع سنوات؛ لتأييدهما وتمويلهما تنظيم داعش الإرهابي، وجمع أموال بطريقة غير نظامية.

وكان القاضي قد عقد جلسة النطق بالحكم الابتدائي بعد مثول المدعى عليهما، وبحضور المدعى العام.

وأدان المدعى عليه الأول بتأييد تنظيم داعش الإرهابي، وتبليغه شخصاً يمنياً برغبته في السفر إلى اليمن عن طريق التهريب، ومنها إلى سورية للمشاركة مع جبهة النصرة الإرهابية في القتال الدائر هناك, وافتئاته على ولي الأمر من خلال اجتماعه في منزله بمجموعة من الشباب وتحريضهم على الخروج إلى مواطن القتال.

كما أدانه القاضي بتخزين مستند نصي في جواله عن كفر هذه الدولة وولاة أمرها، ومستندات ومقاطع فيديو لكيفية صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات, وحيازته عن طريق الشراء سلاحاً رشاشاً نوع  (كلاشنكوف) و63 طلقة ذخيرة حية له ومخزن رشاش ومسدس ربع ومخزنين له دون ترخيص, بإضافة لجمعه أموال بطريقة غير نظامية.

وعزره القاضي بالسجن مدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه في 7/11/1435هـ, وتغريمه 10 آلاف ريال استناداً إلى المادة  16 من نظام مكافحة غسل الأموال الصادر عام 1424هـ, بإضافة لمصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطة استناداً المادة إلى 50 نظام الأسلحة والذخائر المذكور ومصادره جواله المضبوط استناداً إلى المادة 13 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية, مع منعه من السفر إلى خارج المملكة مدة 10 سنوات تبدأ من تاريخ خروجه من السجن.

وأدان القاضي المدعى عليه الثاني بتستره على انتهاج أحد الأشخاص المنهج التكفيري، الذي كفر كل من هو ضد تنظيم داعش الإرهابي، وتمويله الإرهاب بدفعه مبلغ ألف ريال دعماً للمقاتلين المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي.

وقرر القاضي تعزيره بالسجن مدة سنتين تحتسب منها مدة إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة خمس سنوات

عكاظ.

Nobles News