ديلي تلغراف: بريطانيا تطارد إرهابياً يدير عمليات التجنيد في تنظيم داعش بعد فراره إلى تركيا

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الأجهزة الأمنية في بريطانيا تطارد إرهابياً يدير عمليات التجنيد في تنظيم داعش الإرهابي بعد فراره إلى تركيا وإنشائه حساباً الكترونياً خاصاً على موقع “لينكيد ان” المصنف ضمن شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال.

وأوضحت ديلي تلغراف في تقرير أعده روبرت فيركيك أن عملية المطاردة بدأت بعد التعرف على هوية مدير عمليات التجنيد لتنظيم داعش ويدعى رباح تاهاري الملقب باسم ابو مصعب وهو بريطاني من مدينة برمنغهام.

ولفتت الصحيفة إلى أن تاهاري تمكن من تجنيد عشرات الإرهابيين البريطانيين وإلحاقهم بتنظيم داعش مشيرة إلى وجود مخاوف كبيرة لدى أجهزة الأمن البريطانية من احتمال إعداد تاهاري لعمليات إرهابية تنفذ داخل أوروبا.

ووفقا للاستخبارات البريطانية فإن الإرهابي تاهاري الذي كان يتزعم مجموعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سورية تضم إرهابيين من 20 دولة هرب إلى تركيا بعد نشوب خلافات بينه وبين إرهابيين آخرين موجودين في سورية.

ويعتبر تاهاري المسؤول عن تجنيد الإرهابي البريطاني محمد اموازي المعروف باسم جون الجهادي الذي ظهر في عدة تسجيلات مصورة لجرائم إعدام رهائن أجانب.

وتعد بريطانيا من أكثر الدول دعما للإرهاب بالتعاون مع نظامي أردوغان وبني سعود ومشيخة قطر وبحسب تقارير استخباراتية فإن 50 إرهابيا بريطانيا يختبئون حاليا في تركيا التي تحولت في ظل حكم رجب اردوغان إلى ملاذ آمن لآلاف الإرهابيين الذين يتخذون من الأراضي الجنوبية فيها مقرا يتسللون عبره إلى سورية.

تابعوا آخر الأخبار ال

Nobles News