الجو بين الصحو والغائم جزئيا وشديد البرودة ليلا،ودرجات الحرارة الى ارتفاع

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وشديد البرودة ليلا محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع يوم غد الجمعة لتقترب من معدلاتها حيث يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في حين تصبح يوم السبت أعلى من معدلاتها بقليل حيث يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة والوسطى مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق.

حالة الطرق نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى صباح اليوم

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأوضحت الادارة أن جميع الطرق في محافظة حماة سالكة عدا طريق عام مصياف القدموس وادي العيون موقع قرية السنديانة مصياف الشيحة عين حلاقيم برشين عين الشمس سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وطريق عوج بعرين في منطقة مصياف غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وطريق بيت ياشوط/ نهر البارد سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وطريق جورين صلنفة وطريق شطحة/ جوبة برغال / وطريق عين الكروم/ القرندح/ بمنطقة الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق جوبة برغال الغاب وطريق جوبة برغال صلنفة بمنطقة القرداحة وطريق صلنفة الغاب بمنطقة الحفة وطريق بيت ياشوط /المنيزلة/ حلبكو وطريق عين الشرقية قرن حلية وطريق عين الشرقية/ بترياس في منطقة جبلة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة طرطوس جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق العنازة بيت جاش مصيات وطريق القدموس/ مصياف وطريق عين الجوز/ المجدل /الرقمه/ مصياف سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة السويداء جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق ناحية المشنف غير سالكة بسبب تشكل الجليد وطريق ظهر الجبل/سالي وطرق ناحية ملح وطريق قنوات مفعلة/الطيبة سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة القنيطرة كل الطرق سالكة عدا طريق خان أرنبة حضر سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

ونصحت ادارة المرور السائقين باستعمال الانوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال بإدارة المرور على الرقمين /5411365 و5422703/.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام الخميس والجمعة والسبت:

دمشق 8 ناقص 2 11/صفر 13/2
القنيطرة 5/ناقص 4 8/ناقص 2 10/صفر
درعا 7/ناقص2 10/صفر 12/2
السويداء 5/ناقص 3 8/ناقص1 10/1
حمص 8/ناقص 4 12/ناقص2 14/3
حماة 8/ناقص3 12/ناقص1 14/4
الحسكة 6/ناقص3 9/ناقص1 11/4
اللاذقية 12/3 16/5 18/9
طرطوس 13/3 17/5 19/9
حلب 7 /ناقص 4 11/ناقص2 12/3
ادلب 8/ناقص 3 12/ناقص 1 13/4
دير الزور 9/ناقص1 13/1 15/3
الرقة 7/ناقص2 11/صفر 13/2

 

Nobles News