عرنوس يدعو الشركات الهندية للدخول إلى السوق السورية

دعا رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس الشركات الهندية للدخول إلى السوق السورية للاستثمار في عدد من المجالات والمساهمة في إعادة الإعمار، مؤكداً رغبة سورية في المضي قدماً بتعزيز العلاقات مع الهند وفتح آفاق جديدة لها تعود بالفائدة على البلدين.
وبحث عرنوس أمس مع السفير الهندي في دمشق ماهيندر سينغ كانيال سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات التكنولوجية والصناعية والعلمية والثقافية والصحية وبناء القدرات والموارد البشرية ولاسيما موضوع المنح الدراسية للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا إضافة إلى التعاون في مجال الطاقات المتجددة وتقنيات المعلومات.
وخلال اللقاء أكد عرنوس أهمية تفعيل عمل اللجنة المشتركة السورية الهندية وتنفيذ المذكرات والاتفاقيات الثنائية وضرورة استكمال مشاريع التعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعكس عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جهته أكد السفير الهندي أن بلاده صديق حقيقي لسورية وتجمعهما الكثير من المقاربات إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الهند ملتزمة بمواصلة تقديم الدعم التقني والإنساني والمساهمة في بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وفق متطلبات واحتياجات سورية.

المصدر الوطن

Nobles News