الرئيسية / رياضة / مشاركة واسعة ومنافسات قوية في السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة بحماة

مشاركة واسعة ومنافسات قوية في السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة بحماة

شهد السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية في نادي باسل الأسد للفروسية بحماة منافسات قوية ومشاركة واسعة من محافظات حماة وحمص ودمشق.

وأسفرت نتائج الأشواط الستة للسباق الذي تضمن في الأول مشاركة الخيول السورية الصافية لمسافة 1200 م عن فوز الجواد معالي لمالكيه منصور كيلاني وأحمد بارودي ونال لقب الشوط الثاني للخيول العربية المسجلة للمسافة ذاتها جواد الأمير لمالكيه سحبان البرازي ومحمد المراد فيما نال الجواد مزيون عاصم لمالكه رياض سويدان لقب الشوط الثالث للخيول الصافية لمسافة 1600 م.

وأحرز الجواد جارح أوغاريت لمالكه نواف كردي المركز الأول في الشوط الرابع للخيول المسجلة لمسافة 1600 م كما أحرز الجواد أمير الزمان لمالكه سحبان البرازي لقب الشوط الخامس للخيول السورية الصافية للمسافة ذاتها فيما نال الجواد لزاز الفرات لمالكيه عبد الرزاق عصاية ووردان الجدعان لقب الشوط السادس لمسافة 1600م.

مدير منشأة باسل الأسد للفروسية بحماة عبد الرؤوف الخاني أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن السباق شهد مشاركة واسعة وإثارة وندية في جميع الأشواط فلم يعرف الفائز فيه إلا في الأمتار الأخيرة لافتا إلى أن المنشأة ساهمت بشكل واضح في تطور رياضة الفروسية بالمحافظة من خلال تعليم هذه الرياضة لجميع من يرغب.

وعبر عدد من مالكي الخيول الفائزة بالسباق عن سعادتهم بالمشاركة لأنها أتاحت لهم الاحتكاك وزيادة الخبرة مشيرين إلى أن الفروسية هي رياضة الآباء والأجداد لذا فإن المشاركة في السباقات الدورية ضرورة ملحة لتطوير هذه الرياضة نحو الأفضل.

يذكر أن السباق الحالي هو السباق الرابع الذي تستضيفه محافظة حماة خلال العام الجاري.

سانا

Nobles News