الرئيسية / الأخبار / مخترع إنجليزي يبتكر كوبًا ذكيّا يحافط على درجة حرارة المشروبات لمدة 30 دقيقة

مخترع إنجليزي يبتكر كوبًا ذكيّا يحافط على درجة حرارة المشروبات لمدة 30 دقيقة

ينزعجُ الكثير من الناس بسبب نسيان شرب كوب من الشاي لفترة طويلة فيصبح باردًا جدًا وهو ما لا يحبذه الجميع، ولذلك أقدم المخترع الانجليزي توماس غوستلوعلى اختراع كوب ذكي يمكنه الحفاظ على المشروبات في درجة حرارة مثالية تتراوح بين 60 الى 65 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة.

ويظهر كوب "Glowstone"  الذكي وكأنه مثل أي كوب عادي، ولكنه يستطيع الحفاظ تلقائياً على درجة حرارة المشروبات المثالية قبل أن يتم اطفاؤه عندما يستشعر الرشفة الأخيرة للشخص أو بعد مرور 30 دقيقة.

وجاءت لغوستلو فكرة اختراع هذا الكوب قبل عامين بعد شرائه لآلة قهوة. "لقد كان مذاق القهوة رائعاً حيث انه تم صنعها في درجة حرارة مثالية، ولكن هذا الأمر استمر فقط لرشفتين"، قال غوستلو.

وعندما لم يتمكن من العثور على كوب يمكنه الاحتفاظ بالمشروبات ساخنة، قرر اختراع نموذج لكوب ذكي يمكنه فعل ذلك حيث أمضى 18 شهراً من أجل تجميع الأجزاء التي سيتم استخدامها وتطوير الإلكترونيات الخاصة به، بالاضافة الى مراجعة الفكرة مع أهله وأصدقائه قبل البدء في صنع النموذج.

ويحتوي الكوب على سخان صغير وبطاريات قابلة للشحن لاسلكياً والكترونيات قابلة للتنظيف. وأوضح غوستلو أن النتائج كانت أفضل مما كان متوقعاً، فالأمر لم يقتصر فقط على الحفاظ على المشروبات ساخنة، ولكن كان مذاق المشروبات افضل".

يأمل غوستلو في أن تنجح حملة التمويل الجماعية من أجل الحصول على الأموال اللازمة لتحويل اختراعه من مجرد نموذج إلى مرحلة الإنتاج الكامل التي سوف تخلق فرص عمل للمهندسين المحليين المهرة، ولذلك تم انشاء حملة تمويل للمشروع على موقع "كيك ستارتر" حيث يمكن لداعمي النموذح أن يقوموا بحجز الكوب، الذي يصل سعره إلى 90 دولاراً، لكي يصلهم في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

Nobles News