الرئيسية / سورية / المحافظة تنهي توزيع التعرفة الجديدة للتكاسي بعد رفع اسعار المحروقات

المحافظة تنهي توزيع التعرفة الجديدة للتكاسي بعد رفع اسعار المحروقات

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني أن المحافظة أنهت توزيع التعرفة على سيارات التكسي والميكروباصات العاملة ضمن الخطوط الداخلية بعد آن تم مراعاة الارتفاع الأخير لسعر المحروقات.

ولفت الميداني إلى أن لوحة التعرفة موضوعة في مكان بارز من الحافلة كي تتم مشاهدتها من قبل الركاب وبما يحول دون استغلالهم أو تقاضي  أجر زائد عما هو معمول به، موضحاً أن عدم الإعلان عن التعرفة سواء في التكاسي أو الميكورياصات سيعرض المخالف للعقوبات المنصوص عنها في القانون والتي تصل إلى 25 ألف ليرة سورية.

وأشار ميداني إلى وجود تعرفة موجودة في التكاسي توضح المبلغ المراد إضافتة للرقم الذي يظهر على العداد ريثما يتم الانتهاء من تعديل كافة العدادات خلال فترة ستة أشهر بموجب عقد مع الشركة السورية للشبكات باعتبار أن عدد التكاسي يبلغ حوالي 25 ألف تكسي وهذا يتطلب وقت كافي للانتهاء من تعديل جميع العدادات.

من جهة أخرى قال ميداني أن هناك لجان شكلت من مجلس المحافظة ومن أعضاء المجلس بالذات لمتابعة تطبيق هذه القرارات ومتابعة تقيد الميكروباصات بالالتزام بالخطوط المحددة لسيرها يرافقهم ممثل عم فرع المرور وممثل عن حماية المستهلك لتنظيم الضبوط اللازمة في حال وجود المخالفة منوهاً إلى أن المواطن شريك حقيقي وصاحب مصلحة رئيسية في ضبط إيقاع العمل من خلال تقديم شكوى حينما يتعرض للغبن من قبل أصحاب الميكروباصات أو التكاسي وأن موضوع المحاسبة يكون مجدي أكثر حين وجود شكوى حقيقة.

وفيما يلي تنشر سيريانديز تعرفة الركوب : استنادا الى قرار المكتب التنفيذي رقم (٦٠٢/م.ت) تاريخ ٢٧/٦/٢٠١٦ يضاف إلى الرقم الذي يظهر على شاشة العداد بالتكسي العامة حسب ما يلي :

العداد قبل التعديل —— القيمة المضافة
من ١٩ وحتى ٥٥ —— ٢٠ ل.س
من ٦٧ وحتى ١٠٣ —— ٥٥ ل.س
من ١١٥ وحتى ١٥١ —— ٨٥ ل.س
من ١٦٣ وحتى ١٩٩ —— ١٢٠ ل.س
من ٢١١ وحتى ٢٤٧ —— ١٥٠ ل.س
من ٢٥٩ وحتى ٢٩٥ —— ١٨٥ ل.س
من ٣٠٧ وحتى ٣٤١ —— ٢١٥ ل.س
من ٣٥٣ وحتى ٣٨٩ —— ٢٥٠ ل.س
من ٤٠١ وحتى ٤٣٧ —— ٢٨٠ ل.س
من ٤٤٩ وحتى ٤٨٥ —— ٣١٠ ل.س
من ٤٩٥ و حتى ٥٣١ —— ٣٤٥ ل.س
فوق الـ١٠٠٠ —— ٤٠٠ ل.س

Nobles News