6 آلاف ليرة متوسط تكاليف مائدة الإفطار.. وألفا ليرة للسحور باليوم..و عائلات تنفق في رمضان 3 أضعاف ما تنفقه في الأشهر العادية!

يبدو أن العوز والحاجة وارتفاع تكاليف الحياة المعيشية كانت العنوان الأبرز لأول أيام الشهر المبارك عند الكثير من العوائل السورية في ظل قلة مبادرات توزيع الأطعمة والفواكه والحلويات بذريعة غلاء المعيشة وانخفاض السيولة.

والتقت «الوطن» مع عدد من الأسر في بعض المحافظات ففي السويداء قالت أم حسن وهي من إحدى عائلات حماة: إن الأسرة إذا أرادت تجهيز مائدة إفطار متوسطة تحتاج إلى ما يزيد على 6 آلاف كحد وسطي فضلا عن مائدة السحور التي افتقدت هي الأخرى إلى البيض والجبن كحد أدنى تحتاج وسطياً إلى 2000 ليرة.

من جهته أكد مدير فرع الهلال في المحافظة ربيع الملحم بوجود خطة إغاثية استباقية للشهر الكريم وذلك بتوزيع سلل رمضانية للعائلات الوافدة.

والحال لا يختلف كثيراً في محافظة حماة التي تعاني الكثير من أسرها من الغلاء لدرجة أنها تنفق ثلاثة أضعاف ما تنفقه في الأشهر العادية.

والتقت «الوطن» بعض المواطنين في المحافظة فقال عبد اللـه أبو منهل: إن أجواء رمضان في حماة جميلة جداً ولكن الغلاء جعلنا نقتصر على الأساسيات في مائدة الإفطار والسحور فقط ومداخيلنا محدودة ولكن لرمضان طقوسا وتقاليد لا نفرط بها.

الوطن

Nobles News