امتحانات الثانوية تبدأ الاثنين.. والتربية تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الامتحانية

تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها العامة والشرعية والمهنية يوم الاثنين القادم الواقع في 30-5-2016 ولغاية 15 حزيران القادم بالنسبة للشهادة الثانوية العامة في حين تنتهي يوم الخميس 16 حزيران 2016 بالنسبة للشهادتين الشرعية والمهنية.

وأوضحت وزارة التربية في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة بلغ في الثانوية العامة 165314 طالبا وطالبة منهم 67636 في الفرع الأدبي و 97678 في الفرع العلمي بينما وصل عدد الطلاب المسجلين في الثانوية المهنية 21891 طالبا وطالبة منهم 12034 طالبا وطالبة في الثانوية الصناعية و 1914 في الثانوية النسوية و 7943 في الثانوية التجارية فيما وصل عدد الطلاب المسجلين في الثانوية الشرعية إلى 1478 طالبا وطالبة.

وبينت الوزارة أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لنجاح العملية الامتحانية حيث أعدت بنوك الأسئلة لكل المواد الامتحانية للشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية وانتهت من إجراء الامتحانات العملية للثانوية المهنية قبل الامتحانات النظرية بهدف توفير الوقت لإجراء دورة الإكمال.

وأصدرت الوزارة تعليمات الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة وطلبت من مديريات التربية التنسيق مع المحافظين لإجراء الامتحانات وتحديد المراكز الامتحانية في المناطق الآمنة والمستقرة.

ودعت الوزارة مديرياتها إلى حفظ أوراق الأسئلة في الأماكن المخصصة لها وإيصالها بالطرق الآمنة وبمواعيدها المحددة إلى المراكز الامتحانية وتأمين وصول مغلفات أوراق الإجابات إلى مراكز التصحيح المحدثة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

سانا

Nobles News