الرئيسية / رياضة / الجيش يتأهل لثمن نهائي كأس الإتحاد الآسيوي بفوز صعب على أهلي الخليل

الجيش يتأهل لثمن نهائي كأس الإتحاد الآسيوي بفوز صعب على أهلي الخليل

أنعش نادي الجيش آماله في التأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه على أهلي الخليل الفلسطيني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ستاد خليفة في العاصمة البحرينية المنامة ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الرابعة من البطولة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية للجيش الذي فرض سيطرته على مجريات اللقاء وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة للتسجيل في حين تكتل أهلي الخليل داخل منطقته وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة في بعض فترات اللقاء.

دخل الجيش الشوط الأول بقوة وتقدم لاعبوه للهجوم في محاولة لافتتاح التسجيل فارتقى محمد حمدكو لكرة عرضية داخل الجزاء وسدد كرة رأسية علت المرمى في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 16 حاول محمود البحر أن يتابع كرة برأسه داخل منطقة الجزاء إلا أنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 26 استلم محمد حمدكو كرة منفرداً داخل منطقة جزاء النادي الفلسطيني إلا أنه سددها ضعيفة في أحضان الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول سدد شعيب العلي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 46 أبعدها حارس أهلي الخليل بصعوبة.

في الشوط الثاني استمرت سيطرة الجيش فسدد يوسف قلفا كرة قوية من خارج الجزاء في الدقيقة 49 مرت بجوار المرمى.

وعاد القلفا في الدقيقة 52 ليخترق من الجهة اليسرى بمجهود فني مميز ويحول كرة مقشرة لمحمود البحر أمام المرمى إلا أن الأخير سددها ضعيفة ليبعدها مدافع أهلي الخليل.

وشهدت الدقيقة 61 أولى الفرص الخطيرة لأهلي الخليل بعد تسديدة قوية لخلدون الحلمان من خارج منطقة الجزاء ابتعدت قليلاً عن مرمى الجيش.

وفي الدقيقة 63 نفذ سمير بلال ركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء الفلسطينية إلا أن تسديدته علت المرمى بقليل.

وعاد الفريق الفلسطيني لتشكيل خطورة على مرمى الجيش بعد أن حول محمد الوادي كرة رأسية من داخل جزاء الجيش جاورت مرمى المدنية في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 79 نفذ خلدون الحلمان ركلة ركنية حاول من خلالها خداع المدنية بعد ان أرسلها مباشرة نحو الشباك إلا أن المدنية تألق في ابعادها.

وتمكن نادي الجيش من إحراز هدف الثمين بعد أن مرر سمير بلال كرة طويلة لمحمد حمدكو الذي استغل سوء تفاهم بين حارس أهلي الخليل ومدافعه وتابع الكرة داخل المرمى الفلسطيني في الدقيقة 86.

وحاول بعدها أهلي الخليل الامتداد للهجوم بغية تحقيق التعادل إلا أن الوقت لم يسعفه لينتهي اللقاء بفوز ثمين لنادي الجيش أنعش حظوظه في التأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية.

وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة في حين احتل أهلي الخليل المركز الثالث بخمس نقاط.

رسمياً : الجيش في الدور الثاني لكأس الإتحاد الآسيوي

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في رسالة للإتحاد السوري لكرة القدم إلغاء المباراة التي كانت مقررة يوم الخامس من أيار الماضي بين أهلي الخليل الفلسطيني والجيش السوري والمقررة لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة لكأس الإتحاد الآسيوي.

وعلل الإتحاد قراراه هذا بفشل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والنادي الأهلي بتحديد مكان محايد لإقامة المباراة حسب قرار لجنة المسابقات في الإتحاد قبل شهر تقريباً وبالتالي تم إحالة الموضوع للجنة الإنضباط التي ستقرر بحسب نظام البطولة على الأغلب خسارة الفريق القلسطيني للمباراة بثلاثة أهداف نظيفة.

وبناء عليه وبعد فوز الجيش اليوم على أهلي الخليل وبلوغه النقطة السابعة يمكن القول أنه قد ضمن التأهل عن المجموعة الرابعة بالمركز الثاني خلف المحرّق وسيواجه نفط الوسط العراقي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في إيران .

موقع الكرة السورية

Nobles News