الرئيسية / ثقافة / معرض الربيع السنوي الاثنين القادم في المركز التربوي للفنون التشكيلية

معرض الربيع السنوي الاثنين القادم في المركز التربوي للفنون التشكيلية

تنظم مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين معرض الربيع السنوي 2016 وذلك عند الساعة الـ12 من ظهر يوم الاثنين القادم في صالة “محمد الوهيبي” بالمركز التربوي للفنون التشكيلية بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير الفنون الجميلة عماد كسحوت أن المعرض نشاط سنوي يهدف إلى دعم الفنانين الشباب كونهم يشكلون مستقبل سورية واستمرارا لحركة الفن التشكيلي فيها مشيرا إلى أن 128 فنانا وفنانة أعمارهم دون 35 عاما يشاركون في المعرض حيث يقدم كل فنان عملا تشكيليا واحدا تم اختياره من قبل اللجنة المشرفة على المعرض.

وأوضح كسحوت أن الأعمال المشاركة في المعرض الذي يستمر لمدة أسبوعين هي في فنون التصوير الزيتي والمائي والنحت والغرافيك والخزف إضافة إلى مشاريع تركيبية لإفساح المجال أمام عرض أعمال من التجارب الفنية الجديدة  لافتا إلى أنه منذ العام الماضي تم اعتماد مسابقة المعرض وفق نظام الجوائز تتضمن الجائزة الكبرى للمعرض وثلاث جوائز لكل اختصاص من الفنون المشاركة إضافة إلى جائزتي لجنة التحكيم واتحاد الفنانين التشكيليين.

ورأى كسحوت أن نظام الجوائز يهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال المتميزة ويشكل دافعا أكبر للمشاركين من الفنانين الشباب للتميز والإبداع وتقديم أفضل ما لديهم وإيجاد جو من المنافسة بينهم كاشفا عن وجود دراسة حول إمكانية مشاركة الفنانين من مختلف الأجيال في معرض الخريف السنوي القادم بهدف اختيار أعمال ذات مستويات عالية ومتنوعة معتبرا أن ذلك يسهم في تحقيق تمازج مهم  لتطوير حركة الفن التشكيلي.

يذكر أن معرض الربيع السنوي 2015 أقيم في الخامس والعشرين من نيسان الماضي في خان أسعد باشا وشارك فيه 109 من الفنانين والفنانات وحصل 19 منهم على جوائز المعرض وجرى تكريمهم.

Nobles News