الرئيسية / ثقافة / اللغة العربية وأهميتها في محاضرة للباحث جورج جبور ضمن فعاليات “أيام الآداب الثقافية”

اللغة العربية وأهميتها في محاضرة للباحث جورج جبور ضمن فعاليات “أيام الآداب الثقافية”

تركزت المحاضرة التي ألقاها اليوم الباحث الدكتور “جورج جبور” ضمن فعاليات “أيام الآداب الثقافية” في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق على أهمية اللغة العربية وضرورة التعريف بها والدور الذي تقوم به في حياتنا الثقافية والفكرية والحضارية وتعزيز حضورها في جميع مناحي الحياة وتواصلها مع كل تقنيات العصر الجديدة.

ودعا “جبور” إلى العمل الدائم على تطوير اللغة العربية في جميع الوسائل لتكون حية مشرقة فاعلة لافتاً إلى ضرورة مواجهة الصعوبات والتحديات التي تتعرض لها لغتنا العربية والعمل على إيجاد الحلول لها ولا سيما في ظل الحرب والمؤامرة الكونية التي تتعرض لها سورية ما يستدعي تعزيز الرسالة الفكرية في الحوار بين المثقفين.

وضمن فعاليات “أيام الآداب الثقافية” عقدت اليوم ندوة حول التخطيط الإقليمي إضافة إلى حفل لكورال قسم اللغة الفرنسية على مدرج القسم.

وتستمر فعاليات “أيام الآداب الثقافية” التي تقيمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها حتى يوم غد وتتضمن ندوات ولقاءات مع شخصيات رسمية وسياسية ودبلوماسية والعديد من المسرحيات والمعارض حول التاريخ والتراث الشعبي والجغرافيا والخرائط والآثار والصور إضافة إلى تنظيم المسابقات الأدبية

Nobles News