أمل عرفة في العناية المشددة وعبد الحليم حافظ يعود إلى الحياة … راغب علامة يقع في فخ رامز.. وسميرة بدل احلام

ذخرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع المنصرم بالكثير من المنشورات المتنوعة للنجوم السوريين والعرب التي رصدتها «الوطن» في السطور القادمة:

العناية المشددة
شغلت أمل عرفة جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشرت على الفيسبوك صوراً ترقد فيها بقسم العناية المشددة في أحد المستشفيات.
وبعد أن أثارت الصور جدلاً واسعاً، خرجت النجمة السورية عن صمتها، وكتبت عبر صحفتها الخاصة: «أنا بخير، والصورة اللي تم تداولها هي مشهد من مسلسل جريمة شغف، شكراً لكل هاللهفة والحب الكبير».
وتدور قصة العمل حول خمس نساء (تؤدي أمل إحداهن واسمها «هيفا» وهي الأقرب والأخطر)، يحاولن قتل رجل لأسباب مختلفة، ودوافع خاصة تحملها كل امرأة لملاحقته.

شائعة جديدة
انتشرت شائعات جديدة تزعم وفاة الفنان المصري محمود ياسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أزعج أسرته التي قررت تجاهل هذه الشائعات سابقاً.
هذه المرة انتشر الخبر بشكل أكبر، وهو ما نفته ابنته رانيا محمود ياسين مؤكدة أنها قررت عدم التعليق على مثل هذه الأخبار لافتة إلى أن هذه الشائعات وصلت لوالدها الذي غضب بشدة، وأضافت: حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يطلق مثل هذه الشائعات.
وعبر تويتر كتبت تغريدة قالت فيها باللهجة المصرية: «كل شوية تبشروا على أبويا، اتلموا بقى، ملعون أبو الفيسبوك اللي خلانا علكة في لسان كل تافه».

عضو بديل
عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، نفت الفنانة المغربية سميرة سعيد ما تردد عن تعاقدها مع برنامج «أراب آيدول» كعضو لجنة تحكيم بديل عن أحلام، مؤكدة أن كل ما تردد مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة.
وجاء كلامها بعدما نشرت عدة مواقع أن مجموعة قنوات «أم.بي.سي» تعتزم استبعاد الفنانة أحلام من البرنامج، وتتفاوض مع سميرة سعيد لتكون بديلة في لجنة تحكيم البرنامج الذي يعرض عبر شاشتها.
يُذكر أن سعيد تستعد لإطلاق كليب أغنية «ما حصلش حاجة»، الذي صوّرته أواخر شباط الماضي في صربيا لمدة أربعة أيام، تحت إدارة المخرجة أنجي جمال.

وقع في الفخ
وقع الفنان اللبناني راغب علامة في فخ مقالب الفنان المصري رامز جلال، بعد محاولات متكررة للإيقاع به لأكثر من 5 سنوات، وذلك في البرنامج الجديد «رامز بيلعب بالنار»، الذي يتم تصويره في الدار البيضاء في المغرب، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
ونشر علامة عبر صفحته الخاصة على تويتر صورة تجمعه بجلال، وعلّق: «أخيراً علقت في فخ رامز جلال بعد محاولاته المتكررة لأكثر من خمس سنوات للإيقاع بي في أحد مقالبه، نال مني في الدار البيضاء وأكلت المقلب».
من ناحية ثانية، يحيي علامة حفلاً غنائياً في فندق «ريكسوس» بشرم الشيخ، أول شهر أيار المقبل.

صورتك وأنت صغير
شارك عدد كبير من الفنانين في حملة «حط صورتك وأنت صغير»، حيث قام عدد كبير منهم بنشر صورهم خلال مرحلة الطفولة عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
وانضم للحملة كل من أحمد حلمي، ومنى زكي، ومنة شلبي، وكريم عبد العزيز، وأيتن عامر، وباسم يوسف، وشيريهان، ولبلبة، وآسر ياسين، ونيكول سابا، ومي عز الدين.
واستطاعت الصور أن تنال محبي هؤلاء الفنانين وتحقق انتشاراً كبيراً وتثير التعليقات حيث ظل النشطاء يقارنون بين ملامحهم في مرحلة الطفولة وبعد النجومية.

مرضى الإيدز
عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك نشرت الممثلة المصرية يسرا فيديو دعت فيه لعدم التمييز بين مرضى الإيدز.
واعتبرت سفيرة النوايا الحسنة لمرض الإيدز في الفيديو أنها مؤمنة بأن كل إنسان من حقه أن يعيش بكرامة برغم الظروف التي يمكن أن يمر بها وخاصةً الشخص الذي يتعايش مع المرض، ودعت أيضاً لعدم التمييز حتى يتمكن الجميع من العيش في عالم أفضل.
نفيد بالذكر أنه تم تنصيب يسرا سفيرة للنوايا الحسنة في شهر كانون الثاني الماضي وتعتبر من النجوم القلائل الذين لا يترددون في تقديم أعمال خيرية أو إنسانية، وتدعو دائماً لحب الحياة والاستمتاع بها وعدم الاستسلام أمام مشكلاتها.

الأرشيف كاملاً
كشف محمد شبانة ابن شقيق عبد الحليم حافظ أنه بدأ التحضير لإنشاء صفحات إلكترونية عبر مواقع فيسبوك، تويتر وإنستغرام إضافة إلى قناة يوتيوب باسم «حليم» تشمل كل أرشيفه الفني وتاريخه وأغنياته وصوره كافة.
وأضاف إن الصفحات سيتم الإعلان عنها في ذكرى مرور 39 عاماً على رحيل العندليب الأسمر، على أن يتم تحديد التفاصيل كافة وبشكل رسمي خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث سيشرف على هذه الصفحات الموثقة شخصياً بالتعاون مع الملحن أحمد زغلول الصديق المقرب لأسرة حليم.
جدير بالذكر أن قرار إنشاء صفحات موثقة باسم عبد الحليم حافظ استغرق كل هذا الوقت لجمع تراث وأرشيف حليم الذي لا ينتهي، وفي كل يوم نجد جديداً له.

عودة بعد غياب
بعد فترة غياب عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب وفاة خالتها، أطلت الفنانة المصرية أنغام على الجمهور وشكرت كل الذين راسلوها أو اتصلوا بها لتعزيتها وكتبت: «الشكر الجزيل لكل من كان موجوداً أو اتصل أو حتى أرسل رسالة لتعزيتي في خالتي، كانت خسارة لينا بالفعل».
أنغام ختمت رسالتها بكلمات مؤثرة فطلبت من رواد الإنترنت الاستمتاع بكل لحظة يعيشون فيها مع أحبائهم فكتبت: «حبوا أحباءكم بكل ما تعنيه الكلمة، أوقات بنكبر وننسى أنهم بيكبروا برضه».

الحمد لله على السلامة
بعد انتشار أخبار تؤكد تدهور حالة الفنان المصري عادل إمام الصحية ودخوله أحد المستشفيات في مصر، وضحت صفحة الزعيم الرسمية عبر الفيسبوك الموضوع وطمأنت الجمهور على سلامته.
وفي التفاصيل فقد أكدت الصفحة أنه تعرض لوعكة صحية خفيفة وعادية في ظل التقلبات الجوية الحالية، مضيفةً أنه غادر المستشفى في اليوم نفسه حيث يواصل تصوير مسلسله الرمضاني الجديد «مأمون وشركاؤه» بشكل طبيعي.

خمسون مليوناً
تمكّنت الفنانة اللبنانية إليسا من كسر حواجز عديدة من خلال أغنية «حالة حب»، التي تخطى عدد مشاهديها الـ50 مليوناً.
الأغنية من كلمات نادر عبد الله، ألحان تركي، وتوزيع ناصر الأسعد.
يُذكر أن إليسا ستقدم أغنية خاصة بمسلسل «يا ريت» من كلمات وألحان صلاح الكردي، توزيع ناصر الأسعد.

تعليقات مسيئة
نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي صورة مثيرة عبر حسابها على موقع «إنستغرام»، ظهرت فيها وهي ترتدي مايوه، لكنها حذفتها بسرعة بعد دقائق فقط على نشرها.
وكانت هيفاء أكدت منذ فترة أنها تتلقى تعليقات مسيئة من البعض، وهددت بإغلاق حسابها إذا لم تتوقف المضايقات التي تتعرّض لها عند نشر كل صورة لها.

على قيد الحياة
بعد الشائعات التي تحدثت عن وفاتها، خرجت النجمة العالمية أنجلينا جولي عن صمتها فكتبت: «أنا مازلت على قيد الحياة».
ورداً على سؤال حول شائعة طلاقها من زوجها براد بيت قالت: «علاقتي بزوجي أكثر من جيدة، فهو سند لي في هذه الحياة، أما عن صحتي فأنا بخير لكنني أعاني من فقدان في الشهية لا أكثر».

Nobles News