الرئيسية / صحة / حمية البطاطس تنقص وزنك 4 كيلو في أسبوع

حمية البطاطس تنقص وزنك 4 كيلو في أسبوع

تعد وجبة البطاطس الساخنة المزودة بالتوابل أو الكاتشب من أكثر الوجبات المحببة للكبار والصغار، لتبدأ مشكلة زيادة الوزن وعدم القدرة على عقد الموازنة بين الحفاظ على الرشاقة مع الحصول على هذا المذاق المميز.

ولعشاق البطاطس أكد الدكتور أحمد ممتاز خبير التغذية العلاجية على خطأ الفكرة السائدة عند الجميع بأن البطاطس تعمل على زيادة الوزن فقط، مشيرًا إلى أن الوسيلة التي يتم بها طهي البطاطس هي المتسببة في زيادة الوزن.

ونصح الراغبين في فقدان 4 كيلو من أوزانهم في أسبوع باتباع حمية "البطاطس"، حيث تعتمد على:

 

 تناول واحدة من البطاطس في الوجبة، الامتناع عن تناول أي أنواع أخرى من الأطعمة أو الفواكه، أو الحلويات، وشرب كميات من الماء والمشروبات الدافئة التي تساعد في إذابة الدهون، مع المشي نصف ساعة يوميا.

بالتأكيد البطاطس لن تكون مقلية أو مضافا لها صلصة أو ما شابه ذلك، تكون مشوية في الفرن بعد غسلها جيدا وشقها من المنتصف دون تقطيعها.

بللي ورق الألومنيوم بالماء البارد ويفضل وضع قليل من الماء داخل ورقة الألومنيوم، ضعي البطاطس بعد سلقها نصف سلقة ولفيها جيدا وضعيها في الفرن لتنضج بواسطة بخار الماء.

وكشف أن حبة البطاطس الواحدة تمد الجسم بسعرات حرارية أقل مما تمده البيضة التي تحتوي على 93 سعرا حراريا، بينما تحتوي البطاطس على 64 سعرا فقط، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، كما أثبتت الأبحاث العلمية أنها تمد الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين "سي" المقاوم لنزلات البرد.

Nobles News