الرئيسية / اقتصاد / انتظروا جلسة تدخل للمركزي اليوم …

انتظروا جلسة تدخل للمركزي اليوم …

بهدف متابعة آخر تطورات سعر الصرف دعا مصرف سورية المركزي شركات ومكاتب الصرافة المرخصة لحضور جلسة التدخل التي سيعقدها اليوم الثلاثاء مؤكدا أنه مستمر بعقد جلسات التدخل لدراسة تطورات سوق القطع الأجنبي وتقييم نتائج الإجراءات السابقة مع إمكانية رصد شرائح جديدة من القطع الأجنبي بغرض زيادة المعروض منه لتغطية احتياجات السوق.

وفي بيان له اليوم تلقت سانا نسخة منه لفت المركزي إلى أن التدخل في سوق القطع الأجنبي يتم بشكل يومي ومستمر عبر مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 406 ليرات سورية للدولار و405 ليرة للدولار لتمويل المستوردات.

ونقل المصرف عن مصادر في السوق وصفها بالمطلعة قولها إن “حالة من الاستقرار والهدوء النسبي تسود تعاملات سوق القطع الأجنبي ترقبا لنتائج جلسة التدخل التي أعلنها المركزي يوم غد لمتابعة آخر تطورات سعر الصرف وإعادته إلى مستوياته التوازنية”.

وأضافت المصادر إن “التباين الملحوظ في أسعار الصرف المنشورة على الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي يؤكد استمرار تلك المواقع والصفحات الالكترونية بممارساتها لزعزعة حالة الارتياح الحالية التي يشهدها السوق عبر نشر أسعار صرف مغالى بها ولا وجود لها في التداولات الفعلية”.

Nobles News