الرئيسية / رياضة / الجيش يفتتح مشواره الآسيوي بفوزٍ جدير على ظُفار العُماني‎

الجيش يفتتح مشواره الآسيوي بفوزٍ جدير على ظُفار العُماني‎

حقق فريق الجيش (بطل الدوري السوري) انتصاراً هامّاً في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لكأس الإتحاد الاسيوي على ضيفه فنجاء العُماني بهدف وحيد سجله يوسف قلفا في الدقيقة 77 من زمن اللقاء الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس في بوشر.

الشوط الأول شهد أفضلية نسبية للضيوف الذين هددوا مرمى أحمد مدنية في ثلاثة مناسبات أبرزها تسديدتي محمود الحسني اللتين ردهما المدنية وثالثة لمحمد المعشري علت العارضة.

واضطر أحمد الشعار مدرب الجيش لاستبدال قلب دفاع فريقه زكريا قدور منتصف الشوط بعد تعرضه للإصابة وإشراك سمير بلال في وسط الملعب في الوقت الذي أعاد فيه قائد الفريق عز الدين عوض إلى الخلف ليحل مكان القدور.

الظهور الأول لفريق الجيش تأخر حتى الدقيقة 35 عندما راوغ نجم اللقاء (يوسف قلفا) مدافعين عُمانيين وسدد كرةً أرضية جاورت القائم الأيسر لمرمى فنجاء.

وكادت الدقيقة 36 أن تشهد تسجيل الضيوف للهدف الأول عندما ارتطمت كرة مسددة من رائد صالح بقدم البوادقجي وتحولت لمرمى الجيش لكن المدنية كان لها بالمرصاد كالعادة.

في الشوط الثاني تحسن أداء فريق الجيش كثيراً وامتد هجومياً بشكل أكبر نحو مرمى الضيوف فسدد بهاء قاروط كرة قوية تعملق لها مازن الكسبي حارس فنجاء أتبعه الحمدكو بتسديدة ماكرة من جهة اليسار في أقصى اليمين جاورت القائم ليتمكن بعدها يوسف قلفا من ترجمة أفضلية فريقه فساق الكرة من وسط الملعب مستغلاً حالة (إتاحة فرصة) منحه إياها حكم اللقاء الأردني أحمد فيصل العلي وسدد كرة قوية من 28 متراً استقرت عن يمين الكسبي .

وقبل انتهاء المباراة بقليل انسل محمد حمدكو من الخاصرة اليمنى لفنجاء وهيأ كرة بالمقاس لمحمد العقاد الذي سدد وردها الكسبي باقتدار لينتهي اللقاء بفوزٍ غالٍ للجيش وضعه في صدارة المجموعة رفقة المحرق البحريني الذي تجاوز أهلي الخليل الفلسطيني بهدفين لهدف في المنامة .

مثل فريق الجيش : أحمد مدنية (للمرمى) ، زكريا القدور (سمير بلال)،حسين شعيب،حسام بوادقجي، شعيب العلي ، عز الدين عوض ،محمد شريفة،بهاء قاروط (محمد عقاد)، يوسف قلفا،محمد حمدكو ومحمود البحر (هادي الملط).

قسم الإعلام بنادي الجيش

Nobles News