الرئيسية / اقتصاد / مؤشراً لـ ” أسعار السلع والمواد الغذائية “يطلقه موقع “B2B” لأول مرة في سورية
Fresh fruit stand with boysenberries, raspberries, cherries and grapes

مؤشراً لـ ” أسعار السلع والمواد الغذائية “يطلقه موقع “B2B” لأول مرة في سورية

كشف موقع "B2B-SY" عن إطلاق خدمة جديدة على موقعه الإلكتروني وهي " مؤشر أسعار السلع والمواد الغذائية في سورية"  والذي يرصد من خلالها اسعار أهم السلع والمواد في مختلف المحافظات السورية، والتي ستكون بمثابة تقريراً يومياً ولحظياً عن تغيرات الأسعار في الأسواق.

و أشار رئيس تحرير موقع "بزنس 2بزنس" " خالد حمدان" أن هذه الخدمة تم تفعيلها إعتباراً من اليوم وستكون الخدمة بشكل تجريبي لمدة شهر كامل، إذ سيتم رصد أسعار ما يقارب 50 سلعة ومادة بسعر المستهلك والبداية ستكون في مدينة دمشق.

وأوضح "حمدان" ان الهدف الرئيسي من هذا المؤشر أن يكون المستهلك على علم تام بتغيرات الأسعار هبوطاً او ارتفاعاً مما سيشكل له مرجع رئيسي لأسعار اهم المواد الرئيسية التي يقوم بشرائها بشكل يومي.

هذا بالإضافة إلى أن المؤشر سيشكل مرجعاً للوزارات المختصة مثل " وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" و " وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" من خلال الإطلاع الدائم على سعر اي مادة ، كما بإمكانهم استلام تقرير اسبوعي عن حركة السلع والمواد.

وبين " حمدان" ان المؤشر تم تفعليه من خلال تقسيم المواد والسلع لأربع قطاعات رئيسية هي " الخضار والفواكه" و " اللحوم والفروج" و "السلع التموينية" بالإضافة إلى " الألبان والأجبان"

وسيكون متاح أسعار ما يقارب من 10-20 مادة في كل قطاع قابلة للزيادة في الأيام القادمة، بعد الإنتهاء من الفترة التجريبية والتي ستكون كأختبار لجودة الخدمة والمؤشر.

علماً ان الأسعار سيتم رصدها بشكل يومي عبر مندوبين منشرين في أسواق معظم المحافظات الرئيسية.

وطالب حمدان جميع المختصين بالتعاون مع الموقع لتقديم خدمة أفضل، علماً ان الموقع يحضر لخدمات جديدة خلال الأشهر القادمة لن نكشف عليها .

Nobles News