الرئيسية / رياضة / فرسان منتخب سورية يسجلون نتائج لافتة في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز

فرسان منتخب سورية يسجلون نتائج لافتة في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز

حقق فرسان منتخب سورية نتائج لافتة في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت منافساتها اليوم في الامارات العربية المتحدة وتضمنت الجولة الأخيرة من بطولات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم بقفز الحواجز التي ستقام بالسويد نهاية شهر آذار المقبل.

وشهد اليوم الأول من البطولة احراز فارسنا قتيبة الدغلي على صهوة الجواد “يونايتد درامز” المركز الثاني بزمن 86ر59 ثانية وجولة نظيفة بدون أخطاء وذلك بارتفاع 120 سم من فئة النجمة و هي عبارة عن شوط سرعة وشارك فيها 76 فارسا و فارسة.

أما المباراة الثانية من فئة النجمة بارتفاع 130 سم ومشاركة 51 فارساً و فارسة و التي هي عبارة عن شوط من مرحلتين فأنهى فارسنا ياسر الشريف المرحلتين دون أخطاء على صهوة الجواد “ايتوس” والفارس هادي نظام على صهوة الجواد “أوجندة” بأربعة أخطاء و الفارس قتيبة الدغلي بأربعة أخطاء على صهوة الجواد “كوتشي”.

أما المباراة الثالثة من فئة ثلاث نجوم و بارتفاع حواجز 135 سم ومشاركة 56 فارساً و فارسة لم يحالف الحظ فرساننا لمنصات التتويج فقد كانت نتيجة الفارس شادي غريب على صهوة الجواد “أمسيتث” أربعة أخطاء.

أما المباراة الرابعة من فئة ثلاث نجوم و بارتفاع 145 سم ومشاركة 47 فارساً و فارسة فاحرز فيها الفارس احمد حمشو المركز الثالث على صهوة الجواد ( كوينتس ) بزمن 67ر32 ثانية بعد منافسة قوية بينه و بين الفارس الألماني صاحب المركز الأول بزمن 48ر32 ثانية كما كان لفارسنا أحمد حمشو مشاركة ثانية على صهوة الجواد ( أورفي ) وحقق زمنا قدره 21ر34 ثانية وأربعة أخطاء و الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد “سينوريتا” بزمن 08ر47ثانية وخمسة أخطاء خطأ منها لتجاوز الزمن .

وفي منافسات اليوم الثاني احرز فارسنا هشام غريب المركز الثاني في مباراة من فئة النجمة على ارتفاع 125 سم و بمشاركة 87 فارساً و فارسة وهي من شوطين حيث سجل غريب زمنا وقدره 25ر29 ثانية على صهوة الجواد “لونزو” كما حقق فارسنا فراس حمامة على صهوة الجواد “جوكي” المركز الثالث عشر بزمن 70ر35 ثانية وبدون أخطاء بينما احرز الفارس أسامة الرفاعي على صهوة الجواد “أليناجو” المركز الخامس عشر بزمن و قدره 04ر37 ثانية و بدون أخطاء.

أما المباراة الثانية فكانت من فئة النجمة بارتفاع حواجز 140 سم بمشاركة 46 فارساً و فارسة و هي عبارة عن شوط سرعة فكان المركز الأول فيها لفارسنا هادي نظام على صهوة الجواد “ويجندا” و بزمن 86ر64 ثانية دون أخطاء و المركز العاشر كان للفارس قتيبة الدغلي على صهوة الجواد “جوسي تيم سبيرت” و بزمن 29ر67 ثانية.

أما المباراة الثالثة فكانت من فئة ثلاث نجوم و بارتفاع 145 سم بمشاركة 33 فارساً و فارسة و هي عبارة عن شوط تضاف فيه الأخطاء للزمن فكان لفارسنا شادي غريب مشاركة على صهوة الجواد “أميثيست” واحرز المركز الثالث عشر بزمن 21ر59 ثانية وأربعة أخطاء.

أما المباراة الرابعة من فئة ثلاث نجوم أيضاً والمؤهلة للجائزة الكبرى و بارتفاع حواجز 145سم بمشاركة 60 فارساً و فارسة و هي عبارة عن شوط سرعة فكانت نتيجة الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد “كوينتوس” أربعة أخطاء بزمن 44ر71 ثانية و الفارس شادي غريب على صهوة الجواد دولار خمسة أخطاء و زمن 77ر92 ثانية.

أما اليوم الأخير فكانت البداية مع فئة النجمة بارتفاع 130 سم و مشاركة 64 فارساً و فارسة و نقاط الجوكر 65 نقطة و لم يكن لفرساننا نصيب من منصة التتويج فيها حيث ان الفارس براء جبولية على صهوة الجواد “أول رايت” كان زمنه 06ر66 بـ57 نقطة و الفارس فراس حمامة على صهوة الجواد “جوكي” بزمن 61ر59 بـ 53 نقطة والفارس قتيبة الدغلي على صهوة الجواد يونايتد درامز بزمن 43ر48 بـ 42 نقطة.

أما المباراة الثانية في اليوم الثالث فكانت لفئة النجمة بارتفاع 140 سم و مشاركة 40 فارساً و فارسة و هي عبارة عن شوط و تمايز و حقق فيها فارسنا قتيبة الدغلي على صهوة الجواد “جوكي تيم سبيرت” المركز الثامن بزمن الشوط الأصلي 06ر80 وبزمن التمايز 07ر40 و ثمانية أخطاء في جولة التمايز أما الفارس هادي نظام على صهوة الجواد “ويجاندا” فكان لديه سبعة أخطاء منها ثلاثة لتجاوز الزمن لم تسمح له بالتأهل لجولة التمايز.

أما المباراة الثالثة فكانت من فئة ثلاث نجوم الجائزة الكبرى المصغرى بارتفاع 140 سم وفيها احرز احمد حمشو المركز الاول فيما نال فارسنا عمر حمشو المركز الثاني.

يذكر ان فرسان منتخب سورية شاركوا مؤخرا في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز وحققوا نتائج متميزة.

 

Nobles News