45 شهيدا وإصابة 40 شخصا جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية في بلدة السيدة زينب بريف دمشق

أعلن مصدر في وزارة الداخلية ارتقاء 45 شهيداً وإصابة 40 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية عند محلة كوع سودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق.

وقال المصدر لمراسل سانا أن إرهابيين تكفيريين فجروا سيارة مفخخة عند أحد مواقف حافلات نقل الركاب في منطقة كوع سودان في بلدة السيدة زينب تبعها تفجير انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

وبين المصدر أن التفجيرات تسببت بارتقاء 45 شهيدا وإصابة 40 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة ووقوع أضرار مادية كبيرة في المكان.

الحكومة تدين التفجيرات: أعمال جبانة تهدف لرفع معنويات الإرهابيين المهزومين أمام انتصارات الجيش

وأدان مجلس الوزراء التفجيرات الإرهابية التي وقعت في منطقة السيدة زينب بريف دمشق والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الأبرياء.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن “هدف هذه الأعمال الإرهابية الجبانة واليائسة رفع معنويات التنظيمات الإرهابية المدحورة والمهزومة بفضل الانتصارات الكبرى التي يحققها جيشنا الباسل في جميع المناطق والتي أدت إلى انهيار هذه التنظيمات ودحرها”.

سانا

وجدد الحلقي “تأكيده أن هذه الأعمال الإرهابية الحاقدة لن تثني الشعب السوري عن مواصلة مسيرة المصالحات الوطنية المتنامية في المناطق خاصة في ريف دمشق ومحاربة الإرهاب وتحرير كل شبر من الأرض السورية”.

وحمل الحلقي الدول الداعمة للإرهاب مسؤولية هذه الأعمال الجبانة والمفضوحة مشددا على أهمية وجود إرادة دولية حقيقية لمحاربة الإرهاب والضغط على الدول الداعمة له للكف عن هذه الأعمال الإرهابية التي تشكل خطرا على الاستقرار العالمي.

Nobles News